المستندات المطلوبة

1- إرسال مذكرة من السفارة الأجنبية أو خطاب تعريف من سفارة بلدنا في الدولة وتعريف الأشخاص بوزارة العلوم أو وزارة الصحة لتحديد نوع المنحة ومجال الدراسة والجامعة التي تريدها ودرسوا وصول ممثل الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى تلك البلاد. ر3- صورة صفحات جواز السفر ر4- صورة بيومترية مقاس 6×4 (ملونة، جديدة، بدون قبعة ونظارة، للنساء المحجبات).
القواعد واللوائح العليا
القواعد المنظمة لتلقي المنح الدراسية وحركة الرعايا الأجانب
أسئلة مكررة
1- في أي مرحلة دراسية يمكن قبول الطلاب غير الإيرانيين؟
إجابة: في درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه
2- كيف تقوم السفارات الأجنبية بطلب قبول رعاياها؟ إجابة: عن طريق إرسال مذكرة إلى وزارة الخارجية مرفقة بالمستندات المطلوبة
3- كيف يتم التأكد من وثائق وكشف الدرجات للدورات السابقة للطلاب غير الإيرانيين؟ إجابة: تتم الموافقة على الوثائق من قبل المكاتب التمثيلية لجمهورية إيران الإسلامية بختم بغض النظر عن محتوى النص أو تتم الموافقة عليها من قبل السفارة الأجنبية.
4- ما هي المدة الائتمانية المطلوبة لجوازات سفر المتقدمين؟
الجواب: عند دراسة طلب القبول في الجامعات المحلية يجب أن يكون جواز سفر الطلاب غير الإيرانيين صالحا لمدة سنة على الأقل.
5- في أي نظام يجب على الطلاب غير الإيرانيين التقدم للقبول؟ الإجابة: قم بالتسجيل في نظام saorg.gov.ir واحصل على رمز التتبع.
 

خطوات سير العمل
التنسيق اللازم لتلقي المنح الدراسية للمواطنين غير الإيرانيين من قبل بلدنا: إرسال مذكرات من السفارات الأجنبية أو مقدمات من ممثلي جمهورية إيران الإسلامية في الخارج والمراسلات مع وزارة العلوم أو وزارة الصحة، مع تحديد نوع المنحة والمجال والمستوى والجامعة الدراسية، بما في ذلك: 1- وثائق ونصوص الدورات السابقة في الخارج والتي تمت الموافقة عليها من قبل ممثل جمهورية إيران الإسلامية في ذلك البلد. 2- صور صفحات جواز السفر 3- قطعة واحدة من صورة بيومترية مقاس 6 × 4 (ملونة، جديدة، بدون قبعة ونظارة، للنساء الملتزمات بالحجاب الإسلامي) 4- تعبئة نموذج طلب تأشيرة الطالب 5- التسجيل في موقع saorg.gov. نظام الأشعة تحت الحمراء وتلقي رمز التتبع