نحوه اخذ تقاضای پذیرش متقاضیان غیر ایرانی (از طریق بررسی پرونده تحصیلی متقاضی سامانه fstudent.iau.ir )

وفقًا للمبادئ التوجيهية الشاملة لتوظيف الطلاب غير الإيرانيين في جامعة آزاد الإسلامية رقم 83394/10 بتاريخ 26/12/2017، يجب على المتقدمين إكمال تسجيلهم مع أحدث الوثائق الأكاديمية ووثائق الإقامة على موقع fstudent.iau.ir . سيتم الرد على الأسئلة والمشاكل المحتملة المتعلقة بعملية التسجيل عبر البريد الإلكتروني أجنبي.stud@intl.iau.ir. يجب تحميل الوثائق والوثائق المذكورة أعلاه في شكل ملف pdf على موقع fstudent.iau.ir، ويجب على المتقدمين غير الإيرانيين إحضار النسخ الأصلية من الوثائق المذكورة مع صورتين جديدتين مقاس 4 × 3 في وقت النهائي تسجيل. ويتم قبول هذه الفئة من المتقدمين من خلال فحص السجلات الأكاديمية في المجال الدولي للجامعة وإرسال المستندات ذات الصلة إلى مركز التقييم والقبول لإصدار وثيقة قبول إثبات الهوية.

من الضروري أن تكون السجلات والنصوص الأكاديمية للمرشحين غير الإيرانيين (من خلال التحقق من الملف الأكاديمي لمقدم الطلب في نظام fstudent.iau.ir) في جميع المستويات الأكاديمية مختومة بختم وزارة الخارجية في البلد المعني، التعليم العالي في البلد المعني، والسفارة أو المكتب التمثيلي لجمهورية إيران الإسلامية في البلد إذا كانت الدرجة العلمية للمتقدم غير الإيراني لا تحمل الطوابع المذكورة أعلاه، فيجب عليه ختم شهادته الأكاديمية بختم سفارة بلده في إيران ووزارة خارجية جمهورية إيران الإسلامية وتقديمها إلى قسم التوظيف وقبول الطلاب غير الإيرانيين في جامعة آزاد الإسلامية. يجب أن تكون المستندات المذكورة أعلاه باللغة الفارسية أو الإنجليزية. كما أن متطلبات المعدل التراكمي للطلاب المقبولين غير الإيرانيين (من خلال فحص الملف الأكاديمي للمتقدم – نظام fstudent.iau.ir) في مجالات العلوم الطبية هي كما يلي:

معدل الدبلوم الكتابي النهائي 12 أو أعلى للدورات الجامعية في قسم العلوم الطبية

الدبلوم الكتابي النهائي بمعدل 14 فما فوق وشرط المشاركة في المقابلة العلمية لمجالات قسم العلوم الطبية لمستوى الدكتوراه المهنية